اخبار الخليج






اخر المشاهدات
موضوعات مميزة

مرحبا بكم في اخبار الخليج

اخبار الخليج هي مبادرة لتقديم معلومات هادفة وكاملة وقيمة لافادة المجتمعات العربية




عزيزي زائر موقع اخبار الخليج.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع 1 قطر | أعضاء في مجلس الشورى لـ “لوسيل”: الخطاب السامي يعكس رؤية صاحب السمو الثاقبة تجاه مختلف القضايا # اخر تحديث اليوم 2023-12-02 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أخبار قطر, وهنا نبذه عنها أخبار قطر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

قطر | أعضاء في مجلس الشورى لـ “لوسيل”: الخطاب السامي يعكس رؤية صاحب السمو الثاقبة تجاه مختلف القضايا # اخر تحديث اليوم 2023-12-02

آخر تحديث منذ 14 يوم و 14 ساعة
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2023-12-02 | وسام السعايدة

25 أكتوبر 2023
1:00






أشاد أعضاء مجلس الشورى بمضامين خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، خلال افتتاح سموه أمس دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين لمجلس الشورى، بقاعة تميم بن حمد بمقر المجلس.
وأكدوا في حديثهم لـ "لوسيل" أن مضامين الخطاب السامي تعكس رؤية صاحب السمو الثاقبة تجاه مختلف قضايا العمل الوطني، ورسم معالم المرحلة القادمة من أجل مواصلة عملية التنمية والبناء في مختلف المجالات وفقا لأهداف ومرتكزات رؤية قطر الوطنية 2030.
واشاروا أن خطاب سمو الأمير المفدى تناول الموقف القطري الواضح حيال القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، حيث جاءت الأوضاع الراهنة التي تشهدها غزة في مقدمة خطاب سموه نظرا للظروف الراهنة التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيون حاليا في القطاع.
وثمنوا السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو في السياسة الخارجية والتعامل مع مختلف القضايا الدولية، مشيرين أن سموه أكد أن قطر تتمسك بقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية وغيرها، وأنها ضد التعرض للمدنيين الأبرياء من أي طرف وأيا كانت جنسيتهم.
واشاد السادة أعضاء المجلس بالبيانات الاقتصادية التي اعلن عنها صاحب السمو في الخطاب وثمنوا الحديث عن تعزيز الانفتاح الاقتصادي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وحماية حقوق الملكية الفكرية، ودعم تنافسية المنتج الوطني، والتحول الرقمي وتطوير بيئة الأعمال وجذب الاستثمار وتحقيق الفائدة من البنية التحتية المتاحة.
============================================المنصوري: الخطاب رسم معالم المرحلة القادمة في كافة المجالاتأشاد سعادة السيد مبارك بن سيف بن معسف المنصوري،عضو مجلس الشورى، بالمضامين الهامة التي اشتمل عليها خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، يوم أمس في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الإنعقاد السنوي الثاني والخمسين لمجلس الشورى.
وأكد سعادته أن مضامين الخطاب السامي تعكس رؤية صاحب السمو الثاقبة تجاه مختلف قضايا العمل الوطني، ورسم معالم المرحلة القادمة من أجل مواصلة عملية التنمية والبناء في مختلف المجالات وفقا لأهداف ومرتكزات رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال إن خطاب سمو الأمير المفدى عبر عن قيم نبيلة وتحدث عن قضايا الداخل والخارج ولم تغب قضية فلسطين عن الخطاب وجاءت في مقدمة خطاب سموه كونها في قلب السياسة القطرية ونظرا للظروف الراهنة التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيون حاليا في قطاع غزة.
مشيرا الى أن صاحب السمو جدد التأكيد على مبادئ مهمة ومواقف ثابتة لدولة قطر لن تتخلى عنها تجاه قضية الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه بإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967.
وأوضح المنصوري أن سمو الامير ركز ايضا على الجوانب الاقتصادية، والنمو الاقتصادي المستمر، لاسيما نمو القطاع غير الهيدروكربوني، بما يعزز توجه الدولة نحو التنويع الاقتصادي وبناء اقتصاد مستدام بما يتوافق مع غايات وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
وتمنى المنصوري أن يكون دور الانعقاد الحالي حافلا بالإنجازات على غرار الأدوار السابقة، ليواكب تطلعات المواطنين من خلال إنجاز القوانين والتشريعات التي تحال إلى المجلس من الحكومة.
وأشار إلى أن المجلس خلال دور الانعقاد السابق حقق الكثير من الإنجازات على صعيد دراسة القوانين والتشريعات، فضلا عن تعزيز حضوره الإقليمي والدولي من خلال استضافة المؤتمرات والاجتماعات، إضافة إلى المشاركات الخارجية الأخرى الخليجية والعربية والدولية مما يعزز التواصل المستمر والتنسيق مع مختلف دول وأقاليم العالم.
وعبر سعادته عن الفخر بالإنجازات التي تحققها الدولة في مختلف المجالات، والتي أشار لها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في خطابه أمام المجلس، مما يؤكد نجاح قطر في مواجهة مختلف التحديات بعزيمة وإصرار ونجاح لافت عزز موقع قطر على الخارطة الدولية.
======================================================بوكشيشة: مشروعات قوانين لتحقيق العدالة الناجزةقال سعادة السيد ناصر بوكشيشة، عضو مجلس الشورى إن الخطاب السامي الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في افتتاح دور انعقاد مجلس الشورى تضمن عددا من المحاور الهامة منها ما هو سياسي ومنها ما هو اقتصادي وتنموى، ففي الجانب الاقتصادي تطرق الخطاب السامي إلى عدد من القضايا ذات العلاقة بالاقتصاد المحلي، مثل انخفاض نسب التضخم وارتفاع نسبة النمو الاقتصادي.
وفي المحور الخارجي تطرق الخطاب السامي إلى قضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية، ووجه صاحب السمو رسالة للعالم أجمع بعدم الكيل بمكيالين تجاه الانتهاكات التى تقوم بها اسرائيل تجاه اخواننا فى قطاع غزة وقتل المدنيين والاطفال.
وأضاف بوكشيشة أن الخطاب تضمن كذلك الإشارة إلى عدد من مشروعات القوانين التي سوف يتم احالتها إلى المجلس خلال الفترة القادمة وهي مشروعات قوانين تخص المنظومة القضائية لتحقيق العدالة الناجزة وكذلك قوانين تخص القطاع الاقتصادى، مشيرا إلى أنه ليس هناك من شك في أن هذه القوانين سوف تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى دولة قطر وتساعد في خلق بيئة استثمارية جيدة.
وأكد بوكشيشة أن صاحب السمو طالب اجهزة الدولة بالتعاون لتحقيق التنمية المنشودة، وكذلك التأكيد على ضرورة إدراك المواطن أهمية دوره في موقعه، ومسؤوليته الاجتماعية، وواجباته تجاه الوطن، وتوسيع مجال رؤيته واهتمامه ليشمل مصلحة المجتمع والدولة وان هذا هو المضمون الأرقى للوطنية وحب الوطن.
========================================================
د. العبدالله: تناول سياسات الدولة الداخلية والخارجيةقال سعادة الدكتور محمد بن بطى العبدالله، عضو مجلس الشورى إنَّ الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى كان كعادته شاملًا ومتكاملًا تناول سياسات الدولة محليًا، وأولوياتها المستقبلية في مختلف القطاعات، كما تطرَّق للشأن الاقتصادي وما حققته قطر من تقدم في هذا الجانب، والنتائج الإيجابية التي حققتها الدولة في القطاع الاقتصادى.
وأكَّدَ عضو مجلس الشورى أنَّ التوجيهات التي جاءت في الخطاب كانت توجيهاتٍ سديدةً تدفع كل مواطن ومقيم؛ لأنْ يبذل كل ما في وسعه، كل من موقعه، لرفع اسم قطر عاليًا، عبر السعي للتطوير في مُختلف المجالات، وبناء المُواطن المسؤول الذي يدرك حقوقَه وواجباته، ويتجاوز القيم الماديَّة الاستهلاكية ويقدم الجوهر على المظهر.
وأشارَ إلى أنَّ الخطاب السامي تطرَّق كذلك إلى جهود لتقليل معدل التضخم عن المعدل العالمي وزيادة معدلات النمو، الأمر الذي أعطى ثباتًا اقتصاديًا لنظامنا المالي في الدولة، لافتًا إلى أن ما تحقق لم يكن ليتحقق لولا الخُطة الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة التي تمكن دولتنا من تحقيق التنمية المُستدامة.
وأشاد بالرسائل القوية التى جاءت فى الخطاب والخاصة بدعم اخوتنا فى فلسطين، والتأكيد على أن أشقاءنا الفلسطينيين يعيشون ظروفا عصيبة تفوق التصور، ولا يجوز السكوت عن القصف الهمجي غير المسبوق الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة، ولا تجاهل الأعداد المهولة من ضحاياه الأبرياء من الأطفال والنساء.
======================================================
المهندي: نسعى لمناقشة ما يهم المواطن ويحقق مصلحة الوطنأكَّدَ سعادة د. أحمد بن حمد الحسن المهندي، عضو مجلس الشُّورى، أن خطابَ حضرة صاحب السُّمو الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى في مجلس الشورى، تناول نقاطًا عديدة وركَّز فى البداية على القضية الفلسطينية والتجاهل الدولى لما يحدث فى قطاع غزة، مشيرا إلى ان كل أملنا كعرب هو وقف العدوان على غزة ووقف الجرائم الإسرائيلية من قتل للمدنيين والاطفال الابرياء فى غزة وأن ذلك لن يحدث سوى بتحرك دولى قوى.
ولفت إلى أنَّ صاحب السمو كذلك بيَّن التحديات العالمية، لافتًا إلى أنَّ صاحب السمو اهتمَّ بإرسال رسالة طمأنة بأن دولة قطر تمضي للأمام، وأنها تسعى دائمًا إلى تحقيق الأمن والأمان ليس على مُستوى قطر فقط بل على مُستوى العالم ككل. وأوضحَ أن صاحب السمو تناول في خطابه العلاقة بين السلطتَين التنفيذيَّة والتشريعية، مُؤكدًا أنَّ هذا ما سيعمل عليه مجلس الشورى لبناء هذه العلاقة، لافتًا إلى أن الخطاب تناول ما يتعلق بشؤون المجتمع، وأيضًا الشؤون الدولية من حولنا ما يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة، مشددًا على أن دولتنا قطر ومجتمعنا هما مستقبلنا.
=======================================================
الأحبابي: المجلس يسترشد بمضامين خطاب صاحب السموقال سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، عضو مجلس الشورى، إن المجلس يسترشد بما يتضمنه خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في افتتاح مختلف دورات المجلس، بما فيها دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين للمجلس، لما تناوله سموه من توجيهات رسمت ملامح السياسة العامة للدولة على الصعيد المحلي والعربي والدولي.
وأشار إلى تركيز الخطاب على التنمية المستدامة، وتشجيع الإستثمار الأجنبي، والاقتصاد القطري، في ظل تأكيد صاحب السمو على استمرار الدولة في اعتماد أسعار نفط منخفضة للموازنة العامة، بالإضافة إلى تعزيز جهود تنويع مصادر الدخل من خلال استثمارات الدولة في قطاعات اقتصادية متنوعة في الخارج والداخل، مع خفض مستوى الدين العام للدولة.
============================================================
الخيارين: إشراك كافة الجهات ذات العلاقة بمسيرة التنمية المستدامةثمَّن سعادة السيد علي بن سعيد الكميت الخيارين، عضو مجلس الشورى، مضامين الخطاب الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين للمجلس.
وأشار إلى تركيز صاحب السمو في مستهل الخطاب على التطورات الخطيرة والظروف العصيبة التي يعيشها المدنيون في قطاع ⁧‫غزة‬⁩، بما يعكس ثوابت السياسة القطرية تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها المطلق لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مثمناً دعوة صاحب السمو إلى وقف هذه الحرب التي تجاوزت كل الحدود وحقن الدماء وتجنيب المدنيين تبعات المواجهات العسكرية.
ونوّه الخيارين بتركيز الخطاب كذلك على أبرز ملفات القضايا الداخلية، بما فيها الاقتصاد القطري الذي واصل نموه خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 2.7%، مقارنة بالفترة المماثلة في العام الماضي.
وأضاف أن صاحب السمو جدد التأكيد على أهمية إشراك كافة الجهات ذات العلاقة بمسيرة التنمية المستدامة، بما فيها إعداد استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، التي أكد صاحب السمو أنها شارفت على الانتهاء.. وتمحورت حول ركائز رؤية قطر الوطنية


شاركنا رأيك بالموضوع




اقرأ ايضا

- السعودية | #الزكاة_والضريبة تحبط محاولتي تهريب أكثر من 8 كيلو من #الشبو # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- قطر | قطر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى المعني بالتغطية الصحية الشاملة # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- الامارات | نادي صقاري الإمارات.. 22 عاماً من الإنجازات # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | وزير العدل يفتتح ملتقى التطوع القانوني # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | السفارة لدى الفلبين: نتابع حادث مقتل المواطن ونعمل على نقل الجثمان للسعودية # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | المؤتمرات العمرانية بهرجة إعلامية دون نتائج ملموسة # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- الامارات | مبادرة لإسعاد العمال في الشارقة # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | غرامة عدم وجود محل القهوة في محطات الوقود تصل 5000 ريال # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | اليوم.. انطلاق معرض سيتي سكيب العالمي بالرياض # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | “سمولدرز” بطلاً لجولات “لونجين العالمية” # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | “الشؤون الاقتصادية والتنمية” يبحث فرص تنمية وتنويع إنتاج السلع والخدمات الوطنية # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | “التجـارة” تنفذ 2490 جولة رقابية على المكتبات ومنافذ بيع القرطاسية # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. الطائرة الإغاثية السعودية الأولى تصل ليبيا # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | منذ بداية العام حتى نهاية أغسطس 2023.. “سكني” يتيح 8280 قطعة أرض مجانية للأسر السعودية # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | وزير #الصناعة_والثروة_المعدنية يلتقي عدداً من المبتعثين في #بكين # اخر تحديث اليوم 2023-11-09
- السعودية | إخماد حريق في سطح مبنى تجاري بالرياض # اخر تحديث اليوم 2023-11-11
- السعودية | الملك سلمان وولي العهد يُعزيان أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ خليفة جاسم # اخر تحديث اليوم 2023-11-30
- السعودية | «المرور»: 3500 كغم حد أعلى لوزن المركبة الإجمالي لتصنيفها ضمن «النقل الخفيف» # اخر تحديث اليوم 2023-11-30
- السعودية | بفضل المبادرات الحكومية .. المملكة تتصدر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حجم الاستثمار الجريء # اخر تحديث اليوم 2023-12-01
- السعودية | “غير النفطي” ينمو 6.1 % ويقود الاقتصاد السعودي للنمو 1.2 % خلال الربع الثاني # اخر تحديث اليوم 2023-11-23
- السعودية | عاجل .. #خادم_الحرمين_الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس جمهورية ملاوي تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | “نزاهة” و”الإنتربول” يبحثان سبل تعزيز التعاون لمكافحة الجرائم عابرة الحدود # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | أمانة جدة تفعل شراكتها مع جامعة الملك عبدالعزيز في تنمية الأعمال المجتمعية # اخر تحديث اليوم 2023-12-02
- السعودية | صرف دعم سبتمبر من حساب المواطن الأحد # اخر تحديث اليوم 2023-11-28
- السعودية | إحباط ترويج نصف مليون قرص إمفيتامين في الرياض # اخر تحديث اليوم 2023-11-28
- السعودية | إحباط تهريب (60) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان # اخر تحديث اليوم 2023-11-28
- السعودية | فنون وتراث ومغامرة بلحظات العُلا # اخر تحديث اليوم 2023-11-27
- السعودية | #تعليم_الرياض يعتمد موعد تطبيق الدوام الشتوي # اخر تحديث اليوم 2023-11-30
- السعودية | منح امتياز نقل الركاب بالحافلات بين المدن في شمال غرب السعودية لتحالف “نورث وست باص” # اخر تحديث اليوم 2023-12-01
- السعودية | 3700 عالق بالصحاري والأودية ووفاة 10 مفقودين # اخر تحديث اليوم 2023-11-30
شاركنا رأيك
 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام موقع اخبار الخليج أخبار قطر و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع 1 قطر | أعضاء في مجلس الشورى لـ “لوسيل”: الخطاب السامي يعكس رؤية صاحب السمو الثاقبة تجاه مختلف القضايا # اخر تحديث اليوم 2023-12-02 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023





المجلس
اخبار الامارات
    Array
اخبار قطر
ويكي 77
دليل السعودية
دليل قطر
دليل الامارات
دليل البحرين
سفارات
عربي
الأكثر قراءة
روابط تهمك